حول مطار صحار

معلومات الموقع الإلكتروني

لمطار صحار

معلومات عامة:

تقع مدينة صحار الساحلية، المدينة الرئيسية في منطقة الباطنة، على بعد 220 كم شمال غرب مسقط، على طريق النقل البري الرئيسي بين سلطنة عمان وإمارة دبي. وقد اجتذبت صحار ومنطقة الباطنة على مدى السنوات الأخيرة استثمارات بنية أساسية صناعية وتجارية هامة.

يوفر مطار صحار، الواقع على بعد 13 كم شمال غرب صحار، طريقًا بديلاً وأسرع للمسافرين الراغبين في الوصول إلى صحار وشمال عمان، كما سيعمل بمثابة بوابة جديدة لحركة البضائع في شمال عمان وسيخفف في المستقبل من ضغط الازدحام على ميناء السلطان قابوس في مسقط. بالإضافة إلى ذلك، سيكون مطار صحار بمثابة بديل طوارئ لمطار مسقط للركاب والبضائع القادمة إلى السلطنة.

يجري بناء المطار بالقرب من مراكز تجارية وصناعية واقتصادية رئيسية في صحار تشمل منطقة ميناء صحار الاقتصادية الخاصة. وسيستكمل الخطط المستقبلية لشبكة رئيسية من الطرق السريعة والسكك الحديدية، بما من شأنه أن يعزز التحول النهائي للمدينة الساحلية إلى مركز صناعي واقتصادي رئيسي على ساحل الباطنة.

موقع المطار:

13 كم شمال غرب وسط مدينة صحار

الطريق إلى المطار:

مسقط-صحار:

لف دوار فلج القابل ثم ادخل طريق الخدمة إلى اليسار. استمر مباشرة ثم اتجه يمينًا بعد إشارة مطار صحار. استمر مباشرة في الدوار الأول واتجه يسارًا في الدوار الثاني.

اتجه يسارًا في دوار فلج القابل ثم ادخل الجسر بعد فندق كراون بلازا. استمر مباشرة ثم اتجه يسارًا في الدوار الأول، ثم استمر مباشرة في الدوار الثاني واتجه يمينًا في الدوار الثالث.

شناص-صحار:

استمر مباشرة في دوار فلج القابل ثم ادخل طريق الخدمة إلى اليسار. استمر مباشرة ثم اتجه يمينًا بعد إشارة مطار صحار. استمر مباشرة في الدوار الأول واتجه يسارًا في الدوار الثاني.

اتجه يمينًا في دوار فلج القابل ثم ادخل الجسر بعد فندق كراون بلازا. استمر مباشرة ثم اتجه يسارًا في الدوار الأول، ثم استمر مباشرة في الدوار الثاني واتجه يمينًا في الدوار الثالث.

البريمي-صحار:

اتجه يمينًا في دوار فلج القابل ثم ادخل طريق الخدمة إلى اليسار. استمر مباشرة ثم اتجه يمينًا بعد إشارة مطار صحار. استمر مباشرة في الدوار الأول واتجه يسارًا في الدوار الثاني.

اتجه يمينًا في دوار فلج القابل ثم ادخل الجسر بعد فندق كراون بلازا. استمر مباشرة ثم اتجه يسارًا في الدوار الأول ثم اتجه يمينًا في الدوار الثاني.